تابعونا

المركب اللي ليها ريسين تغرق .. كتبها (احمد عبدالحسيب)

30 ديسمبر، 2019 2.9 ألف

في ظل النجاح العظيم اللي بيحققه عالم مارفل السينمائي حالياً ناس كتيرة جداً حزينة ليه عالم دي سي السينمائي مش ناجح زي مارفل لكن الحقيقة المشكلة مش في عالم دي سي المشكلة في قصة عالم دي سي ، صعب جداً عمل قصة للعالم السينمائي لان القصة اللي بيتدخل في كتابتها شخص بدون إذن مؤلفها بتفشل! نولان عمل ثلاثية the dark knight وناجحة لانه اخد حريته الفنية بيتر جاكسون عمل ثلاثية lord of the rings وناجحة لانه اخد حريته الفنية جي كي رولينج عملت سلسلة افلام harry potter و ناجحة لانها اخدت حريتها الفنية لكن للاسف زاك سنايدر مقدرش يعمل السلسلة اللي كان عايز يعملها بسبب انه مأخدش حريته الفنية و علشان كده القصة فشلت.

رؤيه العالم:

عالم مارفل السينمائي من يوم مابتدي و هو ليه رئيس واحد عارف هو عايز ايه بالظبط و رؤية ثابتة محدش يقدر يتدخل فيها و استغل العالم اللي عمله في عمل قصة اساسية تربط الابطال الخارقين لكن دي سي في بدايتها يوم ماتم الاتفاق مع المخرج زاك سنايدر كان حابب يعمل حاجة مختلفة عن العالم السينمائي انه يعمل سلسلة افلام عبار عن خمس فصول موجود فيها سوبرمان:

  1. Man of Steel
  2. Batman v Superman: Dawn of Justice
  3. Justice League Part 1
  4. Justice League Part 2
  5. Unknown

لكن في النهاية زاك سنايدر مجرد مخرج و مش في ايده السلطة و مع نجاح عالم مارفل السينمائي بعد نزول فيلم The Avengers تم اقناعه او اجباره بتحويل الخمس فصول الي قصة اساسية في عالم سينمائي لدي سي و دي كانت بداية الفوضي و الكوارث و بالفعل تم التخطيط للعالم السينمائي مع وجود الخمس افلام سنايدر كافلام اساسية لكن لما نزل فيلم batman v superman dawn of justice و حصل هجوم شديد علي الفيلم تم تغيير خطط العالم بالكامل! و هنا المركب خلاص ابتدت تغرق و تحويل الخمس افلام الي مجرد ثلاثية اخرهم جاستس ليج لكن في شخص خاف ليتكرر الهجوم علي رؤية سنايدر و استغل انسحابه بسبب انتحار بنته و قرر يلعب في الفيلم و كانت النتيجة كارثية زي ماشوفنا و المركب فعلاً غرقت و بقينا مش عارفين ايه مستقبل العالم.

القصة الكاملة للعالم السينمائي لدي سي – المرحلة الأولى :

ما قبل فيلم ( مان اوف ستيل ) :

قامت شركة وارنر بروس بعقد أجتماع و دعت إلى هذا الأجتماع الكثير من الكتاب أمثال ( جيف جونز – فرانك ميلر – جرانت موريسون ) وغيرهم من عمالقة الكوميكس و الكتابة لمناقشة طرق و وجهات نظر مختلفة عن إعادة إنتاج فيلم جديد لسوبرمان بأفكار جديدة، بعضهم كان يريد الإلتزام بفكرة سوبرمان التقليدية مثل أفلام سوبرمان القديمة لريفز و بعضهم كان يطرح فكرة أن يكون سوبرمان أكثر واقعية و ظلامية في عالم تكون فيه الشمس تحتضر و كريبتون لم يدمر بعد و يكون سوبرمان متواجد منذ سنوات طويلة على هذه الأرض كبطل ولكن في النهاية تجنبت الشركة كل هذه الأفكار و أتجهت إلى فكرة فيلم مان أوف ستيل التي ظهرت على الشاشة و أوكلت إلى المخرج كريستوفر نولان (مخرج ثلاثية دارك نايت) ترشيح مخرج لهذا العمل وقد رشح المخرج زاك سنايدر و شارك في كتابة القصة أيضاً وفي هذه الاثناء في كواليس العمل بدأت تظهر بعض التخوفات من عدم نجاح الفيلم و قدرة زاك سنايدر على تولي العمل وكان مصدر هذه التخوفات هو جيف جونز لذلك قام سنايدر بمنع أي غرباء أو صحفين من الدخول إلى منطقة العمل ( وقد ذكر ذلك سنايدر بنفسه في عدة مقابلات ) بعد عرض الفيلم و نجاحه مادياً و جماهيراً و حصوله على تقيمات متوسطه من قبل النقاد قامت الشركة بدعم سنايدر في إكمال رؤيته الكاملة للعالم السينمائي.

كواليس فيلم ( باتمان ضد سوبرمان ) :

كان إتجاه الفيلم مختلفاً تماماً عما حصلنا عليه في النهاية وقد كانت الحبكة كالتالي … باتمان سيكون موجود في ذلك العالم منذ فترة طويلة وكانت ستتم المواجهة بينه وبين سوبرمان كما حدث ولكن القصة كانت مختلفة، جون كوربين أحد ضحايا أحداث الدمار في فيلم مان أوف ستيل سيكون هو أول شرير يظهر في الفيلم و الذي كان سيتحول أثناء سير الأحداث إلى شخصية الشرير ميتالو بمساعدة ليكس لوثر وكانوا سيعتمدون على الفيلم كجزء مكمل للفيلم الأول كان متوقع من يحطم هذا الفيلم حاجز المليار دولار ليعطي بعده إنطلاقه قوية لعالم دي سي السينمائي بكامل شخصياته فيما بعد، دخل الفيلم في مرحلة الإنتاج في سنة 2014 ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان تم تسريب نص الفيلم بالكامل من داخل مكتب جيف جونز نفسه إلى شركة مارفل لتأخذ الفكرة لفيلمها ( كابتن اميريكا سيفيل وار ) الذي لم يكن مخطط له من قبل مارفل ونلاحظ جميعاً قدر كبير من التشابه في الأحداث بين الفيلمين وبالتأكيد لم تكن مصادفة ( مليونير ايرون مان/باتمان ضد شخصية بطل مثالية كابتن اميريكا/سوبرمان- الصراع بينهم ضد اخلاق الأبطال الذين كانوا يتمتعون بها – تدخل الحكومة و سائل الإعلام لتأجيج الصراع – شرير يقوم بتغذية هذا الصراع في الخفاء من وراء ظهور الأبطال جنرال زيمو/ليكس لوثر – إدخال دور لوالدة البطل في قصة الفيلم وفاةوالدة ايرون مان/مارثا والدة باتمان ووالدة سوبر مان- شخصيات أبطال فرعية من أصول أفريقية بلاك بانثر/احداث الصحراء في فيلم باتمان ضد سوبرمان- إنفجار كبير يروح ضحيته مئات الضحايا ليساعد على إشعال الصراع أكثر انفجار واكاندا/انفجار الكونجرس).

بعد أن علمت شركة وارنر بروس بتسرب النص إلى منافستها والذي كان يطوره زاك سنايدر على مدار عام كامل من كتابة النص و أختيار الممثلين عندها خسرت الشركة الكثير من الوقت في إعادة كتابة النص مجدداً، في هذه الأثناء قررت مارفل إلغاء فكرة فيلم (كابتن أمريكا 3 ) و العمل على فكرة ( سيفيل وار ) الحالية كجزء ثالث لثلاثية كابتن أمريكا فقرر زاك و وارنر بروس رفع التحدي و من هنا جاءت فكرت دومزداي كشرير للفيلم تم إلغاء الفكرة الأولى و تحويل جون كوربين إلى والاس كيفي الضحية التي تم خداعها واستخدمها لتفجير الكونجرس واشعال الأحداث و جعله شخصية ثانوية مساعدة للأحداث فقط ولكن حدثت المزيد من التسريبات من مكتب جيف جونز أيضاً عن طريق صحفي والذي أوصل أخبار دومزداي إلى مارفل وبذلك قامت مارفل حينها بلإعلان عن صدور فيلم ( سيفيل وار ) في نفس يوم صدور ( باتمان ضد سوبرمان ) كنوع من التحدي قامت شركة وارنر بروس بتغير موعد صدور الفيلم ثلاث مرات وتم الكشف في الكواليس داخل وارنر بروس و دي سي أن هناك مجموعتان تتصارعان على من يتولى زمام الأمور في العالم السينمائي وفي هذه الأثناء تم الإنتهاء من تصوير و إنتاج قيلم ( باتمان ضد سوبرمان ) و كان سيتم عرضه تحت تصنيف للكبار فقط ومدة ثلاث ساعات كاملة وتم وعد المخرج زاك بعمل نسخة ممتدة تصل إلى ثلاث ساعات ونصف ولكن تم تخفيض تصنيف الفيلم ليصبح لما دون ال13 عام.

تم عرض الفيلم وكانت كارثة نقديه و أراد بعض الأشخاص داخل الشركة طرد المخرج ولكن كيفين تسوجيهارا الرئيس التنفيذي لشركة وارنر رفض و أصر على إعطاء زاك سنايدر فرصة لإكمال رؤيته وفي المقابل وعد كلاً من جيف جونز و جون بيرج بإعطائهم كامل الحرية و السيطرة المطلقة على العالم السينمائي والذي سنعرف ماذا حدث عندما سيطروا على العالم السينمائي بعدها فى الجزء الثاني من السلسلة.

وناتي هنا للجزئية الخاصة بزاك سنايدر كمخرج، حيث ان الفيلم يعتبر تحفة فنية ولكن طريقة ربط الأحداث كانت صعبة اذ لا يمكن تخيل ان بداية ظهور باتمان بعد ٢٠ سنة من محاربة الجريمة وتغير شخصيته بسبب احداث مهمة زي وفاة روبن وتاثيرها على باتمان لتطهر لنا النسخة الحالية وكان رايي انك تحتاج لفيلم اولي تمهيدي (يتم عمل فيلم لباتمان بعد فيلم سوبر مان وبعدها يتم انتاج فيلم يجمعهم ببعض).

المرحلة الثانية:

كواليس فيلم ( سوسايد سكواد-أسوء نسخة للجوكر يمكن مشاهدتها) :

عرفنا في المرحلة الأولى أنه بعد الهجوم النقدي الشديد لفيلم زاك سنايدر قامت الشركة بإعطاء كامل التصرف و الحرية لكلاً من جيف جونز و جون بيرج في العالم السينمائي و بدأوا في التدخل و تغير الاحداث لتصبح أقل ظلامية في محاولة لمواكبت نجاح مارفل في عالمها الغير ظلامي فكانت البداية لفيلم ( سوسايد سكواد ) حيث أصدروا قرار بإعادة تصوير مشاهد كثيرة في الفيلم حتى قبل أن ينتهي النص الأساسي من التصوير و دفعوا مخرج الفيلم دايفيد أير لتغيرات كبيرة في الحبكة و نص الفيلم حيث أن الفيلم الأصلي كان سيكون تحت تصنيف للكبار فقط مع مشاهد كثيرة للعنف و الدماء و إستخدام لغة ثقيلة كانت الحبكة الأساسية تتضمن الجوكر كشرير أساسي في الفيلم سيظهر في النصف الثالث من الفيلم في مواجهة كبيرة وهذه الحبكة تم عملها بعد إجتماع زاك سنايدر و دايفيد أير مع باقي كتاب الأفلام لرسم الخطوط العريضة و النسق العام للعالم السينمائي الشخصيات كانت ستكون أكثر عنفاً و اقل مرحاً مما ظهر في الفيلم.

تم حذف تقريباً 90% من مشاهد الجوكر في الفيلم – ومع ماشاهدناه من اداء جاريد ليتو فلقد كانت هذه خطوة موفقة جدا -( وذكر ذلك جاريد ليتو بنفسه، تم تغير علاقته في الفيلم مع هارلي كوين وتم إضافة شخصية انشانتريس فيما بعد لتصبح هى الشرير تم إضافة الكثير من الكوميديا في الفيلم و النصف الثالث في الفيلم والذي يتضمن المعركة الاخيرة تم إعادة تصويرة بالكامل في النهاية تم عرض الفيلم و تلقى مراجعات و نقد لاذع ويعتبر كارثة فنية ولكنه جمع أرباح جيدة جداً بالنسبة لميزانيته لذلك قامت الشركة بإكمال العالم السينمائي على أمل حصول الأفلام المقبلة على النجاح النقدي و المادي ولنا تعقيب هنا حيث ان الجمهور كان ينتظر طريقة تقديم الجوكر والمقارنة الدائمة مع جوكر هيث ليدجر، فاختيار جاريد ليتو كان كارثة فالممثل بسبب التعديلات الكثيرة لا نفهم منه هل هو كوميدي ام مجرم، ويكفي ان نعلم ان هيث ليدجر كان دائما قلقا من الدور نظرا لتجسيده مسبقا من خلال العملاق جاك نيكلسون، خطوة خوان فينيكس كانت هي المطلوبة وليس جاريد ليتو.

كواليس فيلم ( وندر ومان ) :

مبدئيا يعتبر هذا الفيلم هو اول فيلم لبطولة نسائية في عالم ابطال السوبر هيرو ويحسب لدي سي القيام بهذه المغامرة وان كان اختيار البطلة هو اسوء (جال جادون لا تستطيع كمشاهد ان تفهم التعابيرالخاصة بها و بمقارنة بسيطة مع سكارليت يوهانسون او أية بطلة من عالم اكس مين يتضح الفارق).

تم إعطاء المهمة للمخرجة باتي جنكينز كان الفيلم من كتابة زاك و جيف جونز الذي عمل على الكتابة فقط ولم يلتقى إلا مرات قليلة جداً مع باقي فريق العمل ولكنه قدم مجموعة إعتراضات على بعض مشاهد الفيلم و بالاخص مشهد نو مان لاند الذي وصفه بأنه ظلامي و غير مناسب للفيلم وحاول جاهداً مع الإدارة لرفع المشهد من الفيلم ولكن باتي جنكينز و زاك سنايدر قدموا أعتراضات كثيرة لتدخل جيف جونز في رؤية المخرجين، حدث بعض إعادة تصوير للمشاهد ولكنها كانت في اضيق الحدود و معظمها كان في النصف الثالث من الفيلم، تم عرض الفيلم و تلقى نجاح باهر نقدياً والذي كان الأهم بالنسبة للشركة و مادياً و جماهيرياً أيضاً لذلك عظم جيف جونز من اهمية دوره في الفيلم ليعطي إنطباع أنه هو سبب النجاح وبعد أن لاحظ كيفين تسوجيهارا الرئيس التنفيذي لشركة وارنر الصراعات داخل فريق العمل للعالم السينمائي أعلن انه يعطي كامل الثقة لزاك سنايدر لإكمال رؤيته للعالم و لكن مع إستكمال إشراف جيف جونز الذي أصبح و قتها رئيساً لأفلام عالم دي سي.

المرحلة الثالثة :

كواليس فيلم ( فلاش / فلاشبوينت ) :

طبقاً لرؤية المخرج ريك فامويوة الذي كان من المفترض أن يُخرج الفيلم و ظهر في مؤتمر تقديم المخرجين لأفلام دي سي في معرض كوميك كون سنة 2016 سيكون فيلم فلاش مطابقاً للكوميكس بشكل كبير سواء كان الإتجاه لعمل خطة فلاشبوينت أو خطة عمل فيلم فردي للشخصية لكنه إنسحب من إخراج الفيلم بعد تعارضات كثيرة مع مدير أفلام دي سي وقتها “جيف جونز” حيث وصفه بأنه غير مرن في المعاملة ولا يريد الحلول الوسطى يريد فقط تقديم رؤيته الخاصة و إجبار المخرجين على ذلك حيث كان يريد أن يصبح الوجه الذي يظهر للإعلام على أنه الأب الروحي لعالم دي سي السينمائي كما يفعل كيفن فيجي في مارفل، بعد رحيل المخرج قام جيف جونز كما يقال داخل الشركة بطرد الممثلة كيرسي كليمونس التي أختارها المخرج لدور أيريس ويست وقام بإلغاء كافة مشاهدها التي ظهرت بها في فيلم جاستيس ليج (بداية أسباب الفشل في جاستس ليج) بعد أن أنتهت من تصوير جميع المشاهد تقريباً لذلك قامت الممثلة بالتعبير عن خيبة أملها على حسابها الخاص من طريقة المعاملة و قطع المشاهد الخاصة بها وتم تأجيل الفيلم الذي في وقت لاحق سيحصل على مخرجين جدد و قصة جديدة بعد رحيل جيف جونز.

كواليس فيلم ( باتمان )

كانت رؤية بين أفليك الذي كان وقتها ممثل الشخصية و مخرج الفيلم و كاتب السيناريو أيضاً مع زاك سنايدر بعمل ثلاثية لباتمان بغض النظر عن باقي الأفلام التي ستظهر فيها الشخصية داخل العالم حيث ستركز الثلاثية على عالم باتمان فقط كان الجزء الأول و الثاني من ثلاثية باتمان قبل 10 سنوات وسيكون بروس واين في سن ال35 بينما الجزء الأخير من الثلاثية ستقع أحداثه في نفس وقت أحداث فيلم سوبرمان، والتي ستؤدي إلى أحداث فيلم ( باتمان ضد سوبرمان )، كانت رؤية و تصور بين افليك متوافقه تماماً مع رؤية زاك سنايدر حيث سيكون باتمان أكثر رعباً و قسوة و اكثر وحشية بسبب ما حدث لروبن و مقتله على يد الجوكر لكن لن يكون هناك قتل أو إظهار باتمان على أنه قاتل بلا قلب وكان هناك جزء سيشرح و يفسر العلاقة بين باتمان و روبن.

(وهذا ما فسرناه مسبقا حيث ان التدخلات اثرت على سريان عرض الأفلام وأصبحت تحتاج لمقدمات للأبطال وهو تطور للخلف وليس الأمام)

بدأت تدخلات جيف جونز و جون بيرج في الفيلم و محاولة إجبار بين أفيلك على تغير أسلوب الفيلم و تقليل الظلامية في الأحداث ( تصورهم لشخصية باتمان هو الذي ظهر في فيلم جاستيس ليج باتمان الذي يلقي نكت و يمزح ) بين أفليك الذي كان يعاني كثيراً في حياته الشخصية من طلاق و إدمان للكحول قرر ترك الإخراج وتم إعطاء مهمة الإخراج للمخرج مات ريفز، وفي اخبار عن إسناد بطولة فيلم باتمان القادم ٢٠٢١ لروبرت باتنسون بطل سلسلة أفلام twilight. طبعا كل الأحداث اللي فاتت بتمهد لكارثة المرحلة الرابعة

المرحلة الرابعة :

كواليس ( جاستيس ليج ) :

تلقى زاك سنايدر أثناء بداية عمله على الفيلم عدة ملاحظات من جيف جونز و توبي إمريش لتفادي ما حدث بعد فيلمي ( مان اوف ستيل ) و ( باتمان ضد سوبرمان )، كانت الخطة الأساسية لزاك سنايدر أثناء بداية العالم السينمائي هي وجود خليط من قصص ( إنجاستيس – فلاشبيونت – فاينال كرايسس ) ووجود محاور رئيسية و إيتسر إيجز تشير لتلك القصص سيكون سوبرمان و قصته هي العمود الأساسي للعالم السينمائي و قصته كانت تتكون من 5 أفلام تكون هي محور العالم السينمائي أما باقي أفلام العالم السينمائي لباقي الأبطال ستكون فرعية لن تؤثر على الأحداث الرئيسية بشكل كبير.

بدأ الفيلم مرحلة الإنتاج بأزياء الشخصيات – بذلة شخصية فلاش أرداها زاك ان تبدو على أنها صناعة يدوية من قبل باري ألن لا تتضمن تقنية عالية في الصنع لتبدو على أنها عمل شخص غير محترف في المنزل كان سيتم صنع زي جديد للشخصية في نهاية الفيلم عن طريق بروس واين ليضيف للبذلة الكثير من المميزات كام حدث مع بذلة باتمان (نفس فكرة ايرون مان مع سبايدر مان)

بدأت التدخلات في الفيلم أولها كانت طريقة إعادة سوبرمان للحياة في الفيلم و البذلة السوداء الخاصة بعودة سوبرمان الشهيرة والذي نشرها هنري كافيل على حسابه الشخصي و تسربت بعض الصور لها وتمت إزالتها من الفيلم العديد من جوانب شخصية باتمان الظلامية تغيرت بشكل كبير، جميع الشخصيات أثناء إعادة التصوير الذي قام بها جوس ويدن (مخرج افينجرز الجزء الاول الذي استعانت به وارنر بروس و دي سي لا ستكمال فيلم جاستس ليج بعد انسحاب سنايدر لأسباب خاصة بوفاة ابنته) تم إضافة الكثير من الكوميديا لها الكثير من النقاد و الصحفين الذين قاموا بزيارة موقع التصوير قالوا أنه كان في الفيلم قدر من الكوميديا مناسب بشكل أساسي من شخصية فلاش المرحه و شخصية أكوامان المتعجرفه ولكن تم إضافة الكثير من الكوميديا الغير مناسبة أثناء إعادة التصوير.

في أكتوبر 2016 تم الإنتهاء من التصوير و كانت الأجواء حماسية من كل فريق العمل نشر جايسون موموا عبر حساباته يعبر عن سعادة بالعمل مع زاك، تلقى باقي أفراد العمل الهدايا من الممثل هنري كافيل بمناسبة إنتهاء التصوير تم عرض الفيلم في يناير 2017 بشكل أولي على الشركة جيف جونز و توبي إمريش لم تعجبهم النسخة الظلامية و قرروا عرض نسخة أخرى وتم تعين جوس ويدن لعمل إعادة كتابة بعض المشاهد وكان زاك سنايدر يستكمل عمله على باقي المؤثرات البصرية في الفيلم، في 11 مارس 2017 أنتحرت ابنة زاك حاول خلالها زاك إشغال نفسه في العمل على الفيلم لينسى مأساة إنتحار أبنته ولكن مع الكثير من الضغوطات من قبل جيف جونز و الكثير من التدخلات قرر الإنسحاب. تدخل جوس ويدن بإعادة تصوير كبيرة و مكلفة وكان كلاً من جال جادوت و راي فيشر و جايسون موموا ضد تلك التغيرات لأن الفيلم الأصلي كان أفضل من وجهة نظرهم، كيفين تسوجيهارا الرئيس التنفيذي لشركة وارنر زار غرفة المونتاج و المؤثرات الخاصة بالفيلم لأول مرة منذ بداية تصوير الفيلم و شاهد المشاهد و التعديل الذي قام به جوس ويدن ووصف الموقف بأنه ( تهريج ) و قام بإعطاء الأوامر بتقليل مشاهد جوس ويدن قدر الإمكان. تم عرض الفيلم و كانت كارثة نقدية و سينمائية و مادية و جماهيرية كارثة على جميع الأصعدة (فقط حاول ان تتخيل فيلم مدته ٣ ساعات يتم اقتطاع ساعة كاملة منه في وجود ستة ابطال للفيلم منهم ٣ لم يتم تقديمهم من قبل و ربط للأحداث بالأفلام السابقة والأفلام التالية تم إلغاؤه وشرير الفيلم تم تغييره وحذف احداث رئيسية في القصة ليصبح النسخة المشوهة التي تم عرضها)

حاول جميع من شارك في العمل من المنتجين التملص من فشل الفيلم و إلقاء اللوم على الأخر و أولهم جيف جونز الذي أدرك أنها سفينة غارقة و ركز على مشاريعه في الكوميكس و التلفاز.

ما بعد كارثة ( جاستيس ليج ) :

  • تم طرد جيف جونز من رئاسة قسم أفلام دي سي و تعيم والتر هاماده في موقعة.
  • كلاي إنوس المصور الخاص بأفلام زاك سنايدر بدأ بالتفاعل مع الفانز لشرح ما حدث للفيلم و إخبارهم أن نسخة زاك الأصلية من الفيلم موجودة.
  • تم إلغاء الأتفاق مع جوس ويدن و صرحت وقتها المخرجة باتي جينكينز مخرجة أفلام وندر ومان بانها مستائه بالطريقة التي تعامل جوس ويدن مع الشخصية.
  • تم إعادة التعاقد مع الممثلة كيرسي كليمونس التي تقوم بدور أيريس ويست في فيلم فلاش.
  • إطلاق نسخة زاك سنايدر من الفيلم يعتمد بشكل كبير على صفقة أستحواذ AT&T على شركة تايم وارنر المالكة لشركة وارنر بروس

ملحوظة: المقالة دي خاصة بفترة ما قبل justice league عشان في أفلام نزلت بعدها زي Aquaman و Shazam وكان مستواها احسن بكتير ولكنها مش هاتكون بمدى أهمية justice league وكمية الآمال اللي كانت معقودة عليه وكمية الإحباط اللي اصابت الفانز وخصوصا بعد التسريبات اللي ظهرت بعد كده من طاقم العمل والمخرج زاك سنايدر ويكفي فقط النقط التالية بتشرح السيناريو اللي كان مفترض:

  • سوبرمان بالبدلة السوداء واللحية والشعر الطويل وهي البدلة التي يرتديها بعد عودته من الموت ليؤكد لنا بأن القصة تتبع سيناريو The Death of Superman.
  • كنا سنشاهد لأول مرة العدو الأشهر في دي سي “دارك سايد” من أداء الممثل “ray porter” تجهيزا لظهوره الأساسي في الجزء الثاني من الفلم.
  • فيلم أكثر ظلاما ويلائم طبيعة “باتمان ضد سوبرمان” وطبيعة عالم DC وشخصيات الفيلم ولايتناقض مع باتمان في فلم “باتمان ضد سوبرمان”.
  • وندروومان لا تستمتع بالقتل ولا توزع ابتسامات وذات شخصية سوداوية جدية عكس الشخصية السطحية التي شاهدناها في النسخة التي عرضت.
  • ظهور قدرة جديدة لسوبرمان وهي بثه للجليد من فمه.
  • عدة مشاهد “فلاش باك” لشخصيات الفرقة قبل أن يقوم باتمان بتجميع الفريق.
  • مشهد كامل لشخصية Cyborg يكشف لنا قدراته في لعب كرة القدم الأمريكية قبل ان يتحول.
  • كان سيكون داركسايد الشاب هو قائد الغزو على الارض في مشهد قتال ستيبنوولف مع الالهة والبشر والامزونيات وفرقة ال green lanterns وكان هناك مشهد قتالي

مهندس ميكانيكا بحب الصحافه و الكتابه .. مؤمن بان من حق كل بني ادم انه يعرف الحقيقه ورا الخبر .. رسالتي انك تفهم حقيقه اللي بيحصل عشان لما تقرر رايك تكون فاهم انت بتقرر علي اي اساس

اترك تعليق

بريدك الالكتروني لن ينشر. يجب ملئ الخانات بعلامة *

من فضلك ادخل التعليق!

من فضلك ادخل الأسم!

من فضلك ادخل البريد الالكتروني!من فضلك ادخل بريد الكتروني صحيح!